مارلينكا

مؤسسة كيك وعسل التجارية

Image 01 Image 02 Image 03 Image 04 Image 05
شركاتنا

في سنة 1704، أسس الارميني جرجيس ديوداتوس أول صالة قهوة تشيكية واطلق عليها اسم "الأفعى الذهبية" وذلك في مدينة براغ (المرجع : كتاب ريغر، 1862 – الطبعة الثانية)، بعد مضى ثلاث مائة سنة أي في عام 2003م أسس الارميني جيفرج أفيتسيان وشقيقته شركة تشيكية واطلقوا عليها اسم"ميكو الدولية"في مدينة فريدك – ميستيك ليقوموا بتصنيع كعك العسل "مارلينكا" وذلك وفقاً لوصفة العائلة الأرمينية القديمة.

في سنة 1995 حضر السيد/ جيفرج أفيتسيان من أرمينيا الي جمهورية التشيك واستقرا بعائلته بمرتفعات بيسليدي بمدينة فريدك – ميستيك، وقد توسل الي الله ان يدله على الطريق الصحيح لاعالة عائلته وعاهد نفسه انه اذا ساعده الهن في ذلك ، فانه سوف يقوم بانشاء كنيسة القديس سانت جوست في مدينة فريدك – ميستيك. لم يمضي وقت طويل على ذلك العهد، وتذكر أفيتسيان المعجزة "معجزة العسل" تلك الوصفة الارمينية القديمة والتي تتعلق بالكيك المحبوب لديه وبداء في صناعته مع شقيقته

Marlenka

لتلبية الطلب المتزايد من عملائنا ولتعزيز مستوى المعايير الصحية والمحافظة على جودة الانتاج المحلي، فقد اتخذنا قراراً بالاستثمار في انشاء مصنع حديث لانتاج كيك العسل "مارلينكا".

في شهر ابريل من عام 2008 تم وضع حجر الاساس لانشاء مصنع جديد بمنتزه ليسكفوك الصناعي على مشارف مدينة فريدك – ميستيك ، وقد استغرق بنائه حوالي 12 شهراً، ويمثل هذا المصنع واحداً من اكبر الاستثمارات في المنطقة منذ عام 2000م ، وتبلغ مساحة هذا المصنع حوالي 4000م2 وهي مقسمة الي عدة اقسام منها قسم للانتاج ، قسم للخبز الاتوماتيكي وقسم للتعبئة والتغليف وقسم للإنتاج اليدوي واخر للشئون الادارية.

ان انتاجنا الرئيسي يتمثل في انتاج كيك العسل الكلاسيكي"مارلينكا" بجانب ذلك هنالك منتج اخر لا يقل شعبية من كيك العسل الا وهو "كيك عسل الكاكاو" وكلاهما قد انتج من خطوط منتوجاتنا وكان انتاجهما بحجم 170 ميلون قطعة . ان جميع المعايير التقنية والصحية المعمول بها عالمياً تطبق في هذا المصنع وقد ساعد ذلك في مضاعفة الانتاج سبعة اضعاف.

Marlenka

على أي حال فان زيادة الانتاج الاتوماتيكي لا تقلل من قيمة الانتاج اليدوي لأي سبب من الاسباب،ان عملية خط الانتاج تسمح لنا باستخدام عدد من موظفي الانتاج اليدوي "لمارلينكا" وذلك لانتاج الكيك الحلو وكذلك انتاج كيك "مورينقو" الشهي والذي يصنع وفق وصفات العائلة القديمة – وحالياً انشئت وحدة لانتاج كيك العسل بعبوة 100ج.

يعتبرعام 2009م هو مفتاح النجاح لشركتنا " ميكو الدولية" فقد ادرنا بنجاح عملية تحويل المصنع الصغير ليصبح مصنعا حديثا وذلك للحصول على اجود انواع كيك عسل "مارلينكا" ، وفي نفس الوقت فقد تمت زيادة الطاقة الانتاجية وتمديد خط الانتاج وتحسين مستويات السلامة والخدمات التقنية والنواحي الصحية، علاوة على ذلك فقد تم كسوة كنيسة سانت جوست بالذهب، من الصعب ان تصدق ذلك، تعال وانظر بنفسك.

Marlenka

وقد قاموا بصنع أول كيك لاصدقائهم فقط، ثم بعد ذلك تم صنعه الي المقاهي المحلية والحلوانيات، وسرعان ما اكتسبت " كيكة العسل" شهرة واسعة، وقد اطلق علي الكعكة ذات الرائحة العطرة ، الحلوة المذاق والناعمة اسماً جميلاً الا وهو " مارلينكا". ان الطلب يتزايد ولم يكن انتاجه يكفي حاجة السوق المحلي، وفي عام 2003م أسس الشقيقان جيفرج ويهاسمك أفيتسيان الشركة التشيكية " ميكو الدولية" ومقرها في مدينة فريدك – ميستيك ، وعند تأسسيها كانت الشركة تضم اربعة موظفين واصبح عددهم يزداد يوماً بعد يوم.

يتم استخدام افضل المكونات المختارة بعناية فائقة لانتاج كيك العسل، ولذلك، نجد ان كيك "مارلينكا" خالي من أي مواد حافظة صناعية أو الوان، ويعتبر هو الكيك الوحيد في جمهورية التشيك المستخلص من المنتوجات الطبيعية.

اصبحت شعبية كيك العسل " مارلينكا" تزداد يوماً بعد يوم بين جموع المستهلكين ، مما ادى الي زيادة حجم الانتاج، وقد كان الانتاج في الاشهر الاولى حوالي مائة قطعة في الشهر ، وبحلول نهاية عام 2008 ازداد الانتاج ليصبح اكثر 100.000 قطعة في الشهر، كما ان عدد العاملين قد ازداد ليقترب من الـ 200 موظف في عمليات انتاج مستمرة.